تفاصيل وفاة عمر البشير الرئيس السوداني في ازمة قلبية حادة بالعاصمة الخرطوم

تفاصيل وفاة عمر البشير الرئيس السوداني في ازمة قلبية حادة بالعاصمة الخرطوم
| بواسطة : admin | بتاريخ 22 نوفمبر, 2016

كتبت الصحُف الإخبارية عناوينها صباح اليوم الثلاثاء 22 نوفمبر/تشرين الثاني والوكالات العالمية خبر وفاة عمر البشير رئيس دولة السودان الشقيقة مُعتبرة وفاته حُزناً عربياً عم على الجزيرة العربية بأكملها نظراً لأنه قاد الثورة العربية السودانية.

صحيفة “النصر” أجرت إتصال مع مدير مكتبه بعد ساعات من إنتشار الخبر للتأكد من خبر وفاته وبأنه سيتم تشييع جثمانه يوم غداً الاربعاء معربين عن حُزنهم العميق لخسارة السودان قائد مثل الزعيم عمر البشير.

وأعلنت الصُحف السودانية نقلاً عن قناة العربية خبر وفاة عمر البشير رئيس الجمهورية السودانية وقد أكد هذا الخبر أيضاً مدير مكتبه وكشف عن بعض التفاصيل الخاصة بوفاة عمر البشير حيث قد أصيب بأزمة قلبية صحية مفاجأة وقد تم نقله إلى إحدى المستشفيات في العاصمة الخرطوم.

وأعلن مدير مكتب الرئيس السوداني عن تفاصيل جديدة حول وفاة عمر البشير وذلك على أثر أزمة قلبية حادة تم نقله إلى إحدى المستشفيات بسويسرا بشكل عاجل ولكن لم يستطع الفرق الطبي من إنقاذ حياته كما أنه كان يُعاني من نزيف داخلي حاد بحسب ما وصفت وكالة الأنباء السعودية “واس”.

وأضح مدير مكتب الرئيس السوداني عمر البشير بأنه سيتم تنكيس العلم السوداني ثلاثة أيام حداداً على وفاة رئيس السودان وسيتم تعطيل العمل بجميع الدوائر الحكومية وتابع بأنه سيتم مشاركة العديد من الرؤساء في جنازة عمر البشير.

وكما أنه تم إرسال برقية إعتذار إلى المغرب بعدم مشاركة الرئيس السوداني عمر البشير كما كان مُتوقع كمان أنها كانت القمة الربية الإفريقية ستبدأ يوم غداً الاربعاء.

وكما أنه إنتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي خبر وفاة عمر البشير معربين المغردين عن حُزنهم الشديد لفقدان قائد مثل الرئيس السوداني الذي عُرف بمواقفة الجبارة وبأنه كان كثيراً يحُب الخير لجميع البلدان العربية والجزيرة العربية بأكملها بحسب ما وصفوه المغردين والنشطاء على تويتر.

تفاصيل وفاة عمر البشير الرئيس السوداني في ازمة قلبية حادة بالعاصمة الخرطوم